قناع الكركم لتفتيح طبيعي وسريع للبشرة

Hanane | 2015.10.29 - 8:33 - أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 8:33 مساء
لا تعليقات
شــارك
قناع الكركم لتفتيح طبيعي وسريع للبشرة

لطالما كانت المكونات الطبيعية من أساسيات العناية بالشعر والبشرة، ولجأت إليها المرأة منذ القدم واستخدمتها كمستحضرات للعناية لتحافظ بها على شباب وحيوية البشرة.

ومن المكونات الطبيعية تربع الكركم على عرش التوابل التي تم استخدامها بطرق متعددة للعناية بالبشرة والتخلص من مشكلاتها كالحبوب، التصبغات، البقع الداكنة، النمش، الرؤوس السوداء، التجاعيد، الإكزيما وحساسية البشرة.
ولتفتيح البشرة بطريقة سريعة وطبيعية إليكِ ماسك الكركم لتفتيح الجلد وتوحيد لونه….

المكونات:

1 ملعقة كبيرة كركم.
½ ملعقة كبيرة روب.
¼ ملعقة كبيرة عسل.
عصير نصف ليمونة.

الطريقة:

تُخلط المكونات جيداً وتُوضع على البشرة النظيفة ماعدا محيط العينين، ويُترك الماسك لمدة 10-15 دقيقة.
يُشطف الوجه بالماء والغسول الخاص بكِ ثم يُمسح بقطنة مبللة بزيت جوز الهند، أو زيت الأطفال أو الفازلين للتخلص من آثار الكركم.

يُكرر الماسك مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على النتائج المرغوبة.

الكركم:

يحتوي الكركم على مادة الكركمين والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد وآثار تقدم العمر. كما يعمل الكركم على تفتيح البشرة والتخلص من النمش، الكلف والبقع ويهديء من التهابات البشرة.
الروب:
يحتوي الروب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية البشرة بالإضافة إلى بروتينات الحليب التي تساعد على تفتيح البشرة.

العسل:

يساعد على تفتيح البشرة ويمنع تكوين الحبوب نتيجة احتوائه على مضادات جيوية طبيعية تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب.

الليمون:

من المواد الطبيعية التي تدخل في معظم مستحضرات تفتيح البشرة حيث يعمل كمبيض طبيعي، كما يُعد مصدر طبيعي لفيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويمنع شيخوخة البشرة المبكرة.

يُنصح بتجربة الماسك على منطقة صغيرة من البشرة للتحقق من عدم وجود أي حساسية تجاه مكونات الماسك.
تمتعي ببشرة أفتح، أكثر نضارة، خالية من الحبوب والبثور مع قناع الكركم الطبيعي

لا تعليقات
شــارك