خدع ذكية ووسائل فعّالة لتجفيف شعرك سريعًا

Hanane | 2015.10.29 - 8:18 - أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 8:18 مساء
لا تعليقات
شــارك
خدع ذكية ووسائل فعّالة لتجفيف شعرك سريعًا

عندما يتعلق الأمر بتجفيف شعرك، هناك العديد من الطرق التي يمكنكِ الاختيار من بينها للحصول على نتائج أكيدة دون تعريض شعرك للتلف. قد تعتقد الكثير من النساء أن تجفيف الشعر بعد الاستحمام مسألة مرهقة، لكن لا تقلقي مع اتباع الخطوات الصحيحة سيصبح الأمر أكثر سهولة.

تعرفي إلى أفضل الخدع الذكية لتجفيف الشعر سريعًا دون حاجة لاستخدام المجفف الكهربي.

1- استخدمي بلسم الشعر ومشطيه جيدًا

من أهم الخدع التي يجهلها الكثيرون هي استخدام البلسم على الشعر. فلا يساعد فقط على تنعيم الخصلات وإزالة التشابكات، لكن يساعد كذلك على تجفيف الشعر سريعًا. فمع تغلغل البلسم بين الخصلات، يسهل ذلك عملية التخلص من الماء الزائد. اختاري مشط ذو أسنان واسعة ومشطي شعرك لعدة مرات، وستلاحظين بنفسك الفرق.

2- تجنبي المنشفة المعتادة

المنشفة المعتادة لا تناسب شعرك. فمع الفرك المفرط للشعر للأمام وللخلف، يضر ذلك بطبقة الكيوتيكل التي تحمي الخصلات. لذا، ابتعدي تمامًا عن استخدام المنشفة المعتادة لتجفيف شعرك، واستبدليها بمنشفة من الألياف الناعمة. حيث يساعد الملمس الناعم على امتصاص الماء الزائد مرتين أكثر من المنشفة المعتادة دون أن يتسبب في تشابك الشعر. يمكنكِ ببساطة لف شعرك بالمنشفة أو فقط اضغطي برفق عليها واتركي شعرك معرضًا للهواء بعد ذلك ليجف تمامًا.

3- جربي القميص القطني

لصاحبات الشعر المموج، أفضل طريقة لتجفيف الشعر والحصول على موجات رائعة هي تقنية البلوبينج أو استخدام القميص القطني. قومي أولًا باستخدام أي من أنواع بلسم الشعر الذي لا يشطف أو جل التصفيف، وقومي بلف شعرك بقميص قطني كما في الرابط.

4- طبقي مكياجك أولًا

ينصح خبراء تصفيف الشعر بترك الشعر يجف تلقائيًا بتعريضه للهواء فترة أطول حتى تستطيع الخصلات التخلص من الماء الزائد وتصبح أسهل في التمشيط. استغلي هذه الفترة بتطبيق خطوات روتين العناية بالبشرة أو خطوات المكياج. ثم قومي في النهاية بتمشيط شعرك.

5- اختاري الفرشاة المناسبة

إن كنت تفضلين استخدام المجفف الكهربي، اختاري فرشاة مناسبة. اختاري الفرشاة المستديرة المصنعة من الخزف، كي تساعد على تجفيف شعرك سريعًا. إن كان شعرك كثيفًا، قومي بتقسيمه إلى أقسام صغيرة مع تمشيط كل منها على حدا. كما ينصح بخفض حرارة المجفف إلى أقل ما يمكن لتجنب تعريض شعرك للحرارة الزائدة التي قد تتسبب في تلفه.

لا تعليقات
شــارك