6 أخطاء شائعة لاستخدام أحمر الشفاه تجعلك تبدين أكبر سنًا

Hanane | 2015.10.10 - 7:00 - أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 7:00 مساء
لا تعليقات
شــارك
6 أخطاء شائعة لاستخدام أحمر الشفاه تجعلك تبدين أكبر سنًا

مع التقدم في العمر، تفقد الشفاه مظهرها الحيوي نتيجة لتناقص إفراز

الكولاجين

الطبيعي. حتى وإن كنت تمتلكين شفاه ممتلئة، فلن تتمكني من الإحتفاظ بها لسنوات طويلة. على الرغم من تسابق شركات تصنيع مستحضرات التجميل لتقديم أنواع فيلرز الشفاه، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة للعناية التي يمكنكِ اتباعها للحفاظ على مظهر أكثر حيوية.

إليكِ بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها أثناء العناية بشفاهك واستخدام أحمر الشفاه، تجنبيها لإطلالة أكثر شبابًا.

1- عدم الاهتمام بترطيب أو تقشير الشفاه

تحتاج شفاهك للعناية تمامًا كبشرة الوجه. فهي عرضة للجفاف والتشققات، التي قد تؤدي لتلفها فيما بعد. من أهم الخطوات التي لا بد من اتباعها قبل تطبيق الحمرة، هي ترطيب شفتيك. حيث يساعد ذلك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة لتبدو أكثر امتلاءًا. احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب مع شرب كميات وفيرة من الماء لحماية شفتيك من الجفاف. أيضًا، للتخلص من التشققات والجلد الميت، استخدمي مقشر الشفاه اللطيف أو اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون واستخدميها لفرك شفتيك للحصول على أساس ناعم لتطبيق أحمر الشفاه باحترافية.

2- عدم استخدام محدد الشفاه المناسب

محدد الشفاه من المستحضرات الضرورية للحصول على إطلالة مثالية تمامًا كالنجمات. لكن عند استخدام محدد الشفاه، اختاري درجة مناسبة للون أحمر شفاهك وليس أغمق. اختاري الأنواع المات من محددات الشفاه، كما تتوافر بعض الأنواع الغنية بالزيوت الطبيعية كزيت الأرغان أو زيت الورد لتغذية شفتيك وتنعيمها.

3- إهمال إزالة بقايا أحمر الشفاه قبل الذهاب للنوم

تتوافر بعض أنواع أحمر الشفاه ذات التأثير الممتد، وهي من الأنواع التي تفضلها الكثير من النساء لتدوم طوال اليوم. لكن لا يمكنكِ إغفال إزالة بقايا أحمر الشفاه في نهاية اليوم، فقد يتسبب ذلك في تقشر الشفاه وتشققاتها، وهو ما يجعلك تبدين أكبر سنًا. كما تحتوي بعض أنواع أحمر الشفاه التي تدوم طويلًا على بعض المكونات التي تتسبب في جفاف الشفاه، تأكدي من تنظيف شفتيكِ والتخلص من أثارها تمامًا مع استخدام مرطب الشفاه أو أي من الزيوت الطبيعية.

4- الإفراط في استخدام الفيلرز

على الرغم من هوس الكثير من النساء باستخدام أنواع الفيلرز للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، إلا أن لتلك الأنواع بعض الأثار العكسية التي تضر بحيوية شفتيك. أغلب نجمات هوليوود يستخدمن أنواع الفيلرز، لكن مع الوقت تصبح شفاههن بمظهر أكبر سنًا مع الترهلات والخطوط الدقيقة. ينصح قدر الإمكان بتجنب الفيلرز وعدم الإفراط فيها للوقاية من أثارها الجانبية فيما بعد.

5- ارتداء أحمر الشفاه الصاخب لفترات طويلة

على الرغم من عشق النساء لأحمر الشفاه الصاخب بدرجات الأحمر، الفوشيا أو غيرها، إلا أن تلك الألوان تزيد من عمرك. ارتداء أحمر الشفاه الداكن، خاصةً للشفاه الرفيعة، يصيب بشرتك بالإجهاد والتعب. إن كنت ترغبين في ارتداء درجات أحمر الشفاه الداكن، جربي الغلوس اللامع.

6- ارتداء أحمر الشفاه المات

أحمر الشفاه المات لا يتناسب مع الجميع. حيث يعمل على جذب الأنظار للشفاه والخطوط الدقيقة بها. لذا، إن كنت ترغبين في تطبيق الدرجات المات، ينصح باستخدام بلسم الشفاه المرطب قبلها، أو جربي بعض الدرجات الجديدة ذات الملمس الناعم التي تقلل من رؤية الخطوط على شفتيك.

لا تعليقات
شــارك