خطوات أساسية لحماية بشرتك من التجاعيد أثناء النوم

Hanane | 2015.10.06 - 6:24 - أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 6:24 مساء
لا تعليقات
شــارك
خطوات أساسية لحماية بشرتك من التجاعيد أثناء النوم

تجاعيد النوم هي تلك الخطوط التي تظهر على بشرتك نتيجة لبعض الأخطاء الشائعة وعادات النوم الخاطئة. قد تبدو تلك الخطوط أمر بسيط، لكن مع التعرض المستمر لذلك تتحول إلى تجاعيد مستديمة وتضر بصحة بشرتك. تبدأ تلك الخطوط الدقيقة في الظهور على البشرة نتيجة للحركات الغير مستقرة للبشرة أثناء النوم، مما يؤدي لشد البشرة وسحبها لتظهر بعض الأثار والخطوط الدقيقة والترهلات التي تتلف مظهر بشرتك وتجعلك تبدين أكبر سنًا.

هناك بعض الخطوات الأساسية التي تساعدك على تجنب ظهور مثل تلك الأثار على البشرة أثناء النوم، تابعي المقال التالي لتتعرفي إليها.

اختاري الوسائد المصنعة من الستان

من أبسط وأهم الطرق التي تساد على تجنب ظهور تجاعيد النوم هي استخدام الوسائد الستان. الستان من الخامات التي تعمل على تقليل احتكاك البشرة مع الوسادة، مما يؤدي لمنع ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.

وضعية النوم على الظهر

وضعية النوم الخاطئة من أهم العوامل التي تتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة. وضعية النوم الصحيحة التي تساعدك على تجنب ظهور تجاعيد النوم هي النوم على الظهر. يمكنكِ الاستعانة ببعض الوسائد للحفاظ على وضعية النوم الصحيحة، ضعي بعض الوسائد أسفل ركبتيك لتجنب النوم على الوجه.

تجنبي مشروبات الكافيين

مشروبات الكافيين كالشاي والقهوة من المشروبات التي تتسبب في جفاف الجسم، نتيجة لزيادة إدرار البول، وهو ما يؤدي لانتفاخات الجفون وتورم الوجه في الصباح. تلك الانتفاخات من العوامل التي تؤدي لسرعة ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة أثناء النوم. حاولي قدر الإمكان تجنب تناول تلك المشروبات مع استبدالها بالشاي الأخضر أو شاي الأعشاب. إن لم تتمكني من تجنبها تمامًا، احرصي على عدم تناولها قبل الذهاب للنوم بفترة كافية.

الحفاظ على ترطيب الجسم

شرب كميات كافية من الماء أمر ضروري يساعد على وقاية الجسم من الجفاف، والذي قد يتسبب في تعريض البشرة لظهور التجاعيد المبكرة أثناء النوم. كما ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام الكريم المرطب قبل النوم لترطيب البشرة وتغذيتها بالعناصر الأساسية اللازمة لنضارتها وحيويتها.

الفيتامينات الأساسية

تناول المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات يمنح بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية، كما يساعد على حمايتها من أثار التلف والترهلات. من أهم الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها البشرة هي فيتامين A، C، وفيتامين E.

لا تعليقات
شــارك