اكتشفي أهم الفوائد الجمالية للمكونات الأساسية في مطبخك

Hanane | 2015.09.10 - 6:20 - أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 6:20 مساء
لا تعليقات
شــارك
اكتشفي أهم الفوائد الجمالية للمكونات الأساسية في مطبخك

بالطبع ترغب جميع النساء في الاحتفاظ ببشرة نضرة، ناعمة وجذابة. لكن ليس عليكِ القيام بشراء المستحضرات التجميلية وكريمات البشرة الباهظة للعناية بجمالك. يمكنكِ بسهولة اتباع روتين مثالي للعناية بالبشرة باستخدام بعض المكونات البسيطة من مطبخك. حيث تحتوي مثل تلك المكونات الطبيعية على العديد من العناصر الطبيعية الفعّالة لتمنحك بشرة نضرة أكثر نقاءًا وسحرًا.

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية لبعض المكونات الطبيعية المتوافرة في مطبخك وانعمي ببشرة أكثر جمالًا.

نعلم جميعًا أن الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم. لكن هل تعلمين أن للشاي الأسود المزيد من الفوائد الجمالية للعناية ببشرتك.

- قومي بغلي ملعقة صغيرة من الشاي الأسود في الماء لبعض الوقت، ثم تصفى جيدًا وتستخدم لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. سيساعدك ذلك على تقليل تساقط الشعر.

- لعلاج الجفون المنتفخة، ضعي أكياس الشاي المستخدمة على عيونك لمدة 5 دقائق يوميًا. كما يعمل ذلك كعلاج فعّال للتخلص من الهالات السوداء سريعًا.

- يضمن لكِ الشاي الأسود لمعة مميزة ولون جذاب لشعرك. حيث يعمل كصبغة طبيعية فعّالة. اخلطي الشاي الساخن مع مسحوق الحناء للحصول على لون مميز لشعرك.

الخيار من الأطعمة الصحية الغنية بنسبة هائلة من الماء والعناصر المغذية كالفيتامينات والمعادن التي تساعد على حماية بشرتك من الجفاف.

- ضعي شرائح الخيار على عيونك لتساعد على تقليل الهالات السوداء انتفاخات الجفون بشكل ملحوظ.
- اغمسي قطعة من القطن في عصير الخيار وضعيها أعلى رموشك للتخلص من إجهاد العينين واحمرارها.
- اخلطي القليل من عصير الخيار مع العسل ووزعيه على بشرة الوجه والرقبة. فهو علاج فعّال، لا يساعد فقط على ترطيب البشرة خلال فصل الصيف، لكنه يمنحك بشرة أكثر انتعاشًا ونعومة.

الطماطم من المكونات المتوافرة في مطبخك باستمرار. وهي من الأطعمة الغنية بصبغة الليكوبين المضادة للأكسدة، والتي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تؤدي لتلف البشرة. كما تساعد على تفتيح لون البشرة بأمان.

- استخدمي الطماطم الطازجة للتخلص من حروق الشمس. اخلطي عصير الطماطم الطازج مع القليل من الحليب ووزعيه على البشرة ليساعد على التخلص من أثار حروق الشمس وتفتيح لون البشرة.

- اقسمي ثمرة من الطماطم لنصفين. اغمسي نصفها في السكر الأبيض وقومي بفرك منطقة الرقبة والكوعين للتخلص من الاسمرار وإزالة الجلد الميت.

- لتفتيح أثار حب الشباب، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من عصير البنجر واستخدميها بشكل منتظم على البشرة للحصول على أفضل النتائج.
الليمون من أفضل المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام في مجال العناية بالبشرة. حيث يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين C والذي يتميز بخواص فعّالة لتفتيح لون البشرة، شد الترهلات نتيجة لتعزيز مستويات الكولاجين داخل خلايا البشرة.
- اخلطي عصير الليمون مع زيت الزيتون بكميات متساوية ووزعيه على بشرة الوجه ليساعد على إخفاء أثار التجاعيد.
- للتخلص من اصفرار الأظافر وتصبغاتها، قومي بفرك أظافرك بالليمون بشكل يومي لاستعادة لمعانها الطبيعي.
- بعد غسل الشعر، أضيفي عصير الليمون مع الماء لشطف الشعر للمرة الأخيرة. يساعد ذلك على ترطيب الشعر وسهولة تمشيطه.
- للتخلص من حروق الشمس المزعجة، استخدمي عصير الليمون لتدليك البشرة قبل الذهاب للنوم للحصول على بشرة أفتح.

للحليب الطازج العديد من الفوائد الجمالية لصحة البشرة. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية لنضارة البشرة.

- الحليب الطازج من أفضل منظفات البشرة الطبيعية. اخلطي الحليب مع القليل من زيت اللوز وماء الورد واستخدميه لفرك بشرتك جيدًا في الصباح بدلًا من استخدام المنظفات التجارية.

- اخلطي الحليب مع مسحوق الحمص المطحون وخشب الصندل للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه مرتين خلال الإسبوع لاستعادة النضارة الطبيعية للبشرة.

نعلم جميعًا ما لزبدة الشيا وزبدة الكاكاو من فوائد متعددة لجمال البشرة، لكن أيضًا لزبدة الحليب العديد من الفوائد. حيث تعمل كمرطب فعّال للجسم، لا يفضل استخدامها على بشرة الوجه لتجنب انسداد المسام.
- استخدمي الزبدة لتدليك شفتيك خلال موسم الشتاء للوقاية من التشققات والجفاف.
- اعتادت ربات المنزل في القدم استخدام الزبدة لتدليك الكعوب لتجنب التشققات والخشونة. كما يمكن استخدامها كمرطب فعّال للقدمين خلال موسم الشتاء قبل الذهاب للنوم.

لا تعليقات
شــارك