أسرار جمال المرأة السعودية

Hanane | 2015.08.19 - 1:48 - أخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 1:48 صباح
لا تعليقات
شــارك
أسرار جمال المرأة السعودية

تتميز المرأة بالمنطقة العربية بجمال من نوع خاص أو كما يعرف بالجمال الشرقي، وحين نذكر المرأة السعودية سترد بأذهاننا العيون الجميلة والكحل العربي، والشعر الأسود الناعم والرموش والحواجب الكثيفة وغيرها من مظاهر الجمال التي تتفرد بها المرأة السعودية بصفة خاصة.

وتعتني المرأة السعودية بجمالها بصورة كبيرة وتجعله على قائمة اهتماماتها وهو ما يتضمن الذهاب إلى مراكز التجميل والمداومة على الوصفات المنزلية المتوارثة والتي تساعدها على الاحتفاظ بشباب البشرة، وجمال الشعر برغم ارتفاع درجات الحرارة الشديدة.
زيت الزيتون لشعر صحي، لامع وكثيف:

استخدام زيت الزيتون من الأساسيات التي تعتمد عليها المرأة السعودية للحفاظ على صحة الشعر ورونقه. واستخدام حمام زيت الزيتون الدافيء يساعد على فرد تجعدات الشعر وتمليسه.

لإضفاء رائحة جذابة كالتي تتميز بها المرأة السعودية أضيفي حفنة من أوراق الريحان المفروم إلى 2 كوب من زيت الزيتون الخام، احفظي الخليط لمدة أسبوع في زجاجة محكمة الغلق ومكان جاف ومظلم، ثم استخدمي الخليط في تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة أو في عمل حمام زيت عن طريق تدفئة قليل من زيت الزيتون حسب طول الشعر وكثافته وتدليك الشعر وفروة الرأس بزيت الزيتون الدافيء ثم يُترك على الشعر طوال الليل، ويُشطف في الصباح.
تعطير الشعر والجسم:

تتميز المرأة السعودية برائحة الشعر والجسم الزكية والعطرة ويرجع الفضل لهذا إلى استخدام زيت المسك الخام أو المخمرية.
أضيفي قطرات قليلة من زيت المسك الخام على الشعر، والجسم لتعطيره لفترة طويلة ومنحه لمعة طبيعية رائعة.
طريقة عمل المخمرية لتعطير الجسم والشعر
زيت الأركان لمكافحة آثار الشيخوخة:

تتميز المرأة السعودية ببشرة شابة خالية من التجاعيد وآثار تقدم العمر والسّر في ذلك يعود إلى استخدام زيت الأركان في تدليك الوجه بصورة منتظمة حيث يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة، كما يساعد على ترطيب الجلد وحمايته من تأثير أشعة الشمس الضارة. ويمكنكِ استبدال زيت الأركان بزيت الزيتون واستخدامه 3 مرات أسبوعياً في تدليك البشرة وترطيبها.

10 فوائد جمالية وصحية مذهلة لزيت الأركان المغربي

خليط السكر والليمون لإزالة الشعر:

للتخلص من الشعر الزائد تستخدم المرأة السعودية خليط السكر والليمون والذي يمكن تحضيره بإضافة 1/2 كوب من الماء إلى كوب من السكر، وعصير نصف ليمونة ورفع الخليط على النار حتى الغليان ثم تهدئة النار قليلاً حتى يسمك الخليط ويتخذ ملمس الشمع، ويُستخدم الخليط بعد أن يبرد قليلاً في إزالة الشعر. يعمل هذا الخليط أيضاً على إزالة خلايا الجلد الميت، تفتيح البشرة، التخلص من البقع الداكنة ومنع نمو الشعر تحت الجلد.

الكحل العربي لجمال العينين:

لعل أهم ما يميز المرأة السعودية العيون الواسعة والرموش الكثيفة ويعود السّر في ذلك إلى استخدام الكحل العربي الذي عُرف منذ القدم بفوائده في إنبات الرموش وتكثيفها ، يمنع التهاب العين ويحمي من العدوى البكتيريا.

قناع العسل:

استخدام العسل كقناع لبشرة الوجه من الأقنعة التي تستخدمها المرأة السعودية لتفتيح البشرة، والحفاظ على نضارتها والوقاية من حبوب البشرة، ضعي طبقة من العسل على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر ويُتبع بكريم مرطب. يمكن إضافة قليل من الكركم للعسل لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

الحمام المغربي:

تهتم المرأة السعودية بجمال بشرتها وتعطيرها وتلجأ للذهاب إلى مراكز التجميل بصفة منتظمة لعمل حمامات للجسم وأهمها الحمام المغربي الذي يعتمد على فرك الجسم باستخدام اللوفة المغربي والصابون المغربي وهو ما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيح البشرة وتنعيمها.

تمتعي بجمال شرقي ساحر على طريقة المرأة السعودية

لا تعليقات
شــارك