فوائد الليمون للجسم

Hanane | 2014.11.23 - 6:56 - أخر تحديث : الأحد 23 نوفمبر 2014 - 6:56 مساء
لا تعليقات
شــارك
فوائد الليمون للجسم

فوائد لا تعد ولا تحصى يمكن أن تحصلين عليها بتناول كوب من عصير الليمون الدافئ عند كل صباح، وهو ما تنصح به  الدكتورة صفاء طياب، استشاري الصحة العامة لتبدئي يومك وقد حصلت على حاجة جسمك من فيتامين C والبوتاسيوم والأحماض القلوية اللازمة لمعادلة نسبة الحموضة في الجسم.

تعرفي على المزيد من فوائد هذا الشراب السحري والذي سيساعدك في الحفاظ على صحة جيدة:

يسهل عملية الهضم

يمكن لعصير الليمون الدافئ أن يلعب نفس الدور الذي تقوم به العصارات الهضمية واللعاب حيث تذهب إلى المعدة لتحفيز الكبد على إفراز المزيد من العصارات لتيسير عملية الهضم.

يطهر الجسم من السموم

يساعد تناول شراب الليمون الدافئ في زيادة عدد مرات التبول مما يسرع من التخلص من الماء الزائد الذي تحتفظ به المسالك البولية كما يمنح الجسم حامض (الستريك) الذي يحفز عمل الانزيمات ويساعد الكبد في التخلص من السموم الضارة.

يعزز الجهاز المناعي

يعتبر الليمون من أهم الأغذية التي تحتوي على فيتامين Cوالذي يساهم بشكل كبير في تقوية المناعة ضد الأمراض المعدية كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، والبوتاسيوم المتوفر به يساهم في ضبط المعدل الطبيعي لضغط الدم ويقوي الأعصاب.

ينظف البشرة

فالطبيعة القلوية لعصير الليمون تجعله الشراب المثالي للقضاء على حب الشباب والتخلص من بقع الجلد، ومقاومة التجاعيد.

ينعش النفس

يعمل شراب الليمون الدافئ في الصباح كمعطر للفم والنفس كما يساعدفي تخفيف التهاب اللثة وألام الأسنان.

يخفض الوزن الزائد

تشير دراسات عديدة إلى أن إتباع نظام غذائي عالي القلوية قد يساعد في فقدان الوزن بصورة أسرع، وهو ما يوفره الليمون بالاضافة إلى أنه يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي يساهم في التقليل من عدد الوجبات التي نتناولها على مدار اليوم.

يحسن المزاج

يكفي أن نشم رائحة الليمون لتتحسن حالتنا المزاجية على الفور، فالأيونات التي تتوفر به تمنح الجسم المزيد من الطاقة وتخلص الانسان من الشعور بالقلق والاكتئاب.

لا تعليقات
شــارك