الزيوت الأساسيّة… خصائصها واستخداماتها

Hanane | 2014.10.04 - 11:40 - أخر تحديث : السبت 4 أكتوبر 2014 - 11:40 مساء
لا تعليقات
شــارك
الزيوت الأساسيّة… خصائصها واستخداماتها

لدى الزيوت الأساسيّة الطبيعيّة خصائص فريدة، ويعتمد اختيار واحد أو أكثر على حالة البشرة.

زيت بذور الجزر:

وهو زيت أساسي رائع دافئ وسلس له تاريخ طويل في مجال العناية بالبشرة. وينصح به بصفة خاصة للبشرة التي فقدت توهّجها بسبب التوتّر، سواء نتيجة لعوامل بيئيّة خارجيّة أو أنواع أخرى من التوتّر. وزيت بذور الجزر هو زيت لطيف وغير مكلف ومفيد لجميع أنواع البشرة.

زيت أكليل الجبل:

من التشكيلة الكيميائيّة Verbenone، ويتم تقطيره من أكليل الجبل العادي الذي ينمو في مناطق معيّنة من العالم مما ينتج نسبة أعلى من “الكيتونات” التي تجدّد الجلد في الزيت. وتعزّز هذه الجزيئات التجدّد والتمثيل الغذائي مما يحسّن عملية استخدام المغذيّات وإزالة السموم على مستوى الخلايا.

 

 

زيت المريميّة (القصعين):

من المعروف أنّه مناسب للإستخدام في مستحضرات العناية الطبيعيّة بجمال البشرة. وهو يحتوي على مركب sclareol، الذي يشبه تأثيره تأثير الاستروجين؛ ويقول أحد الخبراء أنّ هذا هو السبب الرئيسي لفائدته في مجال مكافحة شيخوخة البشرة. وقد يكون أيضا السبب في كون الميريميّة تنظّم إفرازات الجلد، مما يحقق التوازن لكل من البشرة الجافة جداً والبشرة الدهنيّة جداً. ويلاحظ أيضاً أنه مهدّئ- بل قد يبعث على البهجة- مما قد يعزّز أيضاً آثاره الإيجابيّة لمكافحة التجاعيد.

 

 

زيت اللافندر الفرنسي المجرّب- Lavendula angustifolia:

الزيت الأساسي الذي بدأ ثورة العلاج بالعطور الحديثة مع اكتشاف قوّته العلاجيّة المذهلة. واللافندر لطيف يساعد على تحقيق التوازن وتجديد الخلايا. ويمكن إضافته بأي تركيز إلى خليط الزيوت الخاص بك. ورائحته العطرة الزهريّة رائعة.

 

 

زيت اللبان:

يحظى زيت اللبان بشعبيّة منذ آلاف السنين لأسباب وجيهة. فهذا الزيت الأساسي لطيف جداً ورائحته جميلة أيضاً. ويساعد زيت اللبان على أن تظلّ بشرتك شابّة ومشدودة، وعلى تقليل التجاعيد عن طريق تقليص عضلات الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يقوّي البشرة وقد يساعد على جعلها ناعمة وكريميّة. ويصفه بعض الخبراء بأنه “شدّ الوجه في علبة”. ويحتوي زيت اللبان أيضاً على بعض الخصائص المطهّرة، التي قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو البثور. ويعمل عن طريق قتل البكتيريا التي تعيش على الوجه وتسبّب التهابات البشرة الحادة. وقد يكون زيت اللبان الذي يتم وضعه على الوجه كل ليلة مستحضر التجميل الوحيد الذي تحتاجينه على المدى الطويل.

زيت العرعر:

زيت أساسي يتميّز بخصائص قد تكون مفيدة لروتين العناية بجمالك، وهو ليس شائعاً جداً لهذا الغرض. وفي الواقع، لا يدرك البعض فوائده على الإطلاق، إلا أنّه يمكن استخدام زيت العرعر كمضاد لبكتيريا الوجه. وقد يساعد على قتل البكتيريا الخطيرة التي تسبّب حبّ الشباب والبثور وحالات أكثر خطورة مثل حبّ الشباب الكيسي. علاوة على ذلك، يشير موقع Organic Facts أنه يمكن استخدام زيت العرعر كقابض للمسام، وقد يساعد هذا على شدّ جلد الوجه. نتيجة لذلك، قد يمنحك شعوراً بالشباب وشكلاً يوحي بذلك أيضاً.

 

لا تعليقات
شــارك